ثلاث رحلات جوية في الأسبوع بين الجزائر و روسيا

 أكد سفير الجزائر لدى روسيا، سماعيل بن عمارة،  الخميس بسانت بطرسبورغ (روسيا) أن فتح خط مباشر بين الجزائر العاصمة و سانت بطرسبورغ سيساهم بتعزيز التعاون بين الجزائر و روسيا في مختلف المجالات لا سيما السياحة والإستثمار.

و أوضح  بن عمارة في تصريح صحفي على هامش إستقبال أول رحلة جوية مباشرة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار بولكوفو بسانت بطرسبورغ كانت قد أقلعت أمس الأربعاء من مطار هواري بومدين الدولي، أن هذا الخط الجديد يسمح بتعزيز التعاون في مختلف المجالات لا سيما الإقتصادية منها كالاستثمار و السياحة.

و أشار السفير إلى أن ذات الخط سيساهم في توفير الوقت وتخفيف مدة وعناء التنقل على رجال الأعمال، كما سيمكن السياح الروس من زيارة واكتشاف مختلف مناطق الجزائر أو جعلها نقطة عبور لهؤلاء نحو البلدان الإفريقية أو أوروبا او أمريكا او غيرها من الوجهات.

و ذكر الدبلوماسي بأن قرار فتح هذا الخط المباشر تم اتخاذه خلال الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لروسيا في يونيو الفارط، وتم تدشين الخط تزامنا مع انعقاد قمة روسيا – إفريقيا بهذا البلد.

و كشف بن عمارة عن إجراء مستقبلا مباحثات بين البلدين لتخفيف إجراءات منح التأشيرات لبعض الفئات كرجال الاعمال والرياضيين و رجال الثقافة لتسهيل حركة تنقلهم.

و من جهتها، أكدت المديرة التجارية لمطار بولكوفو، أسيات خلفاشي، أن هذا الخط المباشر “جد مهم بالنسبة لبلادها لأنه يتيح للمواطنين الروس زيارة الجزائر للسياحة والاستثمار لا سيما و أن العلاقات بين البلدين متطورة ولهذا نحتاج لربط جوي أكثر فأكثر”،كما قالت.

و ثمنت المسؤولة الروسية هذا الإنجاز الذي يساهم في تمكين الروس الذين يقصدون بلدان أخرى من العبور عبر الجزائر.

و بدورهم، أشاد مسافرون على متن الطائرة التي نقلتهم في أول رحلة مباشرة بين الجزائر العاصمة و سانت بطرسبورغ في تصريحات لوأج بهذا الحدث لاسيما أفراد الجالية الجزائرية و رجال الأعمال و الطلبة.

و في هذا الصدد، قال شنيني محمد، خبير دولي في المرافقة والاستثمار الذي يملك فرعا لمكتبه في سانت بطرسبورغ، أن هذا الخط يختصر عليه مدة الرحلة وتكاليفها خصوصا وأنها تعرض بأسعار تنافسية.

كما ذكر عبدلاي أبادي، رجل أعمال ومستشار اقتصادي من السنغال، سافر عبر هذه الرحلة، أنه كان يصعب عليه الذهاب إلى روسيا حيث كان يضطر للسفر من بلاده عبر فرنسا أو تركيا مما يجعله يضيع الجهد والوقت.

و بدوره، قال ياحي علي، صاحب وكالة سفر بالجزائر العاصمة، أن هذا الخط المباشر يفتح له آفاقا جديدة من خلال تمكينه من اقتراح عروض و وجهات سياحية أكثر لزبائنه.

و أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية أمس الرحلة الأولى المباشرة من مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مدينة سانت بطرسبورغ، فيما شرعت الخطوط الجوية الجزائرية في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر و شبكة الانترنت.

و يبدأ سعر التذكرة ذهابا و إيابا من الجزائر إلى سانت بطرسبورغ انطلاقا من 59.703 دج ومن سانت بطرسبورغ إلى الجزائر يبدأ السعر من 521 يورو شاملة جميع الضرائب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى