الطبعة الثامنة لصالون المناولة الصناعية من 16 إلى 19 أكتوبر

بمشاركة 100 عارض، تنظم الجزائر الطبعة الثامنة لصالون المناولة الصناعية (ألجيست) تحت رعاية وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني “علي عون”، وهذا في الفترة الممتدة من 16 إلى 19 أكتوبر القادم بقصر المعارض الجزائر العاصمة .

وحسب البيان الذي نشره المنظمون وهم البورصة الجزائرية للمناولة و الشراكة (BASTP) و مركز التجارة العالمي بالجزائر (WTCA)، فالمعرض سيقام على مستوى الجناح “U”،  بقصر المعارض الصنوبر البحري.

ومن المرتقب أن تشهد هذه الطبعة مشاركة 100 عارض يمثلون مختلف قطاعات النشاطات على غرار قطاع الصناعة التحويلية و الميكانيك و الكهرباء و الإلكترونيات و الحديد و الصلب، فضلا عن الخدمات المرتبطة بالصناعة.

كما أشار المنظمون إلى أن ” التقارب بين الفاعلين الرئيسيين في مجال تطوير المناولة أي الآمرين و المنفذين يساهم بالتالي في تطوير التكامل الوطني الذي يعد مصدرا ليس فقط لتحسين سلاسل القيمة داخل القطاعات وفيما بينها بل أيضا لاستحداث المزيد من الثروة و مناصب الشغل. و حسب البيان, ستشهد هذه الطبعة بروز  فاعلين جدد على غرار الفاعلين في قطاعي صناعة السيارات و المؤسسات الناشئة”.

المعرض سيتخلله تنظيم 12 ندوة موضوعاتية, تهدف أساسا إلى السماح بتحديد السياسات و القيود المرتبطة بإعادة الهيكلة الصناعية الجارية ( التكامل الوطني و القياسة و الابتكار و الرقمنة و غيرها).

وأضاف نفس ذات البيان أن المعرض سيولي أهمية أيضا للتنمية المستدامة التي ستكون حاضرة هي الأخرى من خلال تخصيص فضاء للأنشطة النظيفة التي تقوم  بها المؤسسات المعنية تحت شعار “من أجل صناعة نظيفة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى