وزير السياحة مختار ديدوش يعاين فندق سيرتا لادخاله حيز الخدمة

 عاين وزير السياحة و الصناعة التقليدية”مختار ديدوش”،بولاية قسنطينة فندق سيرتا العمومي المتواجد بذات الولاية ليدخل حيز الخدمة “خلال الأيام القادمة” .

و في تصريح للصحافة اوضح الوزير السيد “مختار ديدوش “أن “مشروع إعادة تهيئة وعصرنة فندق سيرتا العريق الواقع بوسط مدينة قسنطينة  المصمم حسب المعايير الدولية، سيستلم خلال الأيام القادمة و ذلك بمجرد الانتهاء من آخر الروتوشات”، مبرزا أن نسبة تقدم الأشغال به قد بلغت 98 بالمائة.

وقال الوزير ان دخول فندق سيرتا حيز الخدمة، سيوظف 60 عاملا و سيتوفر  على قدرة استيعابية تقدر ب120 سريرا إضافة إلى العديد  من المرافق على غرار مسبح مفتوح و حظيرة تحت أرضية لركن المركبات و قاعة عروض مزودة بمطعم تم تصميمها من خلال تحويل قاعة السينما السابقة به، حسبما تمت الإشارة إليه.

و اوضح الوزير ان هذه المؤسسة الفندقية التي تم تشيدها سنة 1912 و أغلقت مطلع سنة 2014 من أجل الخضوع لأشغال تجديد، مضيف بانه سيتم تعزيز ولاية قسنطينة التي وصفها ب”السياحية بامتياز” “بالعديد من المرافق الفندقية في إطار إستثمارات خاصة من شأنها تعزيز حظيرتها في هذا السياق”.

و في هذا الصدد  شدد الوزير على “ضرورة المحافظة على هذا الفندق التابع للقطاع العام و الذي يعد من التراث الهندسي المعماري للمدينة و معلما تراثيا يرمز لهوية مدينة الصخر العتيق”، مؤكدا على ضرورة الحرص على توظيف الكفاءات المحلية من خريجي المدرسة العليا للفندقة و الإطعام في هياكل القطاع.

و  في ذات السياق اكد وزير  السياحة و الصناعة التقليدية مختار ديدوش بخصوص السياحة الداخلية بالوطن، أكد بأن “الأولوية ستكون للزبون للجزائري دون إهمال  الزبون الأجنبي”، مضيفا بهذا الصدد أن “دائرته الوزارية تقوم بالتحضير لموسم الاصطياف 2024 الذي ستعطى فيه الأولوية للزبون الجزائري ثم الأجنبي ضمن إستراتيجية الدولة الرامية إلى تنمية القطاع من خلال المشاريع ال

و خلال استماعه لعرض حول مشروع قرية الفن و الصناعة التقليدية بالمقاطعة الإدارية “علي منجلي  “دعى السيد مختار  لضرورة الانطلاق في تجسيد هذا المشروع.

و في ذات الزيارة، أشرف الوزير على افتتاح الصالون الدولي للسياحة و الأسفار “سيرتا سياحة” في طبعته السادسة بدار الثقافة مالك حداد و الذي يعرف مشاركة ما يقارب 45 متعاملا من وكالات للسياحة و الأسفار و أصحاب فنادق و سيستمر إلى غاية 30 أبريل الجاري كما تفقد مشروع إعادة تهيئة حديقة الألعاب و التسلية بحي جبل الوحش بعاصمة الولاية و الذي سيدخل حيز الخدمة على مرحلتين (الأولى مع نهاية السنة الجارية 2024).

كما زار الوزير رفقة والي قسنطينة” عبد الخالق صيودة” و السلطات المحلية المدنية و العسكرية، عدة منشآت ذات طابع سياحي ترفيهي تندرج في إطار الاستثمار الخاص.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى