مطار الجزائر الدولي عرف حركية قدرت بـ8 ملايين مسافر مع نهاية العام الجاري

   قال الرئيس المدير العام لمطار الجزائر “محمد الصالح كواش”  إن عدد المسافرين بلغ 6 ملايين في عام 2022. ويتوقع بأن يرتفع إلى 8 ملايين خلال هذا العام. بالإضافة إلى أنه سيصل إلى أكثر من 9 ملايين مسافر في العام المقبل.

   وأوضح “كواش” بأن هذه الزيادة راجعة إلى افتتاح خطوط جوية جديدة من المرتقب افتتاحها في الفترة القادمة في مناطق متعددة من العالم،تشمل القارات الثلاث أفريقيا، أوروبا، وأمريكا.

   وأشار المدير العام إلى أن هذه الاستراتيجية ستعزز موقع مطار الجزائر الدولي خاصة بين القارات الثلاث. كما ستدعم الشبكة الداخلية والدولية للرحلات (33 وجهة داخلية و47 وجهة دولية)

   كما أورد مدير المبيعات والشبكة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية “حاج سعيد نذير” أن هذه الاستراتيجية ساهمت في زيادة نسبة الركاب بنحو 40% مقارنة بعام 2019. كما أصبح مطار الجزائر معبراً حيوياً للمعتمرين القادمين من أوروبا والراغبين في الوصول إلى البقاع المقدسة.

   إلى جانب ذلك، يعول القطاع على تعزيز مردودية وتنافسية الشركات الناشطة في نقل المسافرين وشحن البضائع والسياحة من خلال عقد شراكات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والأجانب. ويذكر أن المطار يوفر حوالي 80 وجهة سفر  للمسافرين الجزائريين والأجانب. نحو مناطق مختلفة من البلاد، وكذا بلدان أجنبية بقارات إفريقيا وأروبا، وآسيا وأمريكا الشمالية.

   كما يوفر مطار الجزائر الدولي وجهات  سفر دولية إلى كل من آسيا “بكين”. وأمريكا الشمالية ” مونتريال.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى