قريبا.. تخصيص 2000مسكن للائمة

كشف وزير الشؤون الدينية و الأوقاف “يوسف بلمهدي”. انه تم الموافقة على قرار تخصيص مايقارب 2000 مسكن وظيفي لفائدة الأئمة عبر الوطن, من قبل الرئيس الجمهورية.حسب تصريح الوزير في كلمته التي القاهاخلال إشرافه على حفل تكريم المجازين في القراءات بدار الضيافة خلال زيارته إلى ولاية المسيلة.

حيث اكد الوزير”بلمهدي”,أن رئيس الجمهورية قد أعطى الموافقة نهاية الأسبوع الماضي للتكفل و توفير سكنات وظيفية لحوالي 2000 إمام كمرحلة أولى. من أصل 4900 ملف تم رفعه في هذا الخصوص إلى السلطات العليا للبلاد.

كما اوضح “بلمهدي”,أن القرار سيتم تطبيقه بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية و السكن. ويأتي هذا الانجاز تلبية لمطالب الأئمة والذي يترجم دعم الدولة لقطاع الشؤون الدينية والأوقاف بشكل عام و للأئمة بشكل خاص. وتضاف هذه التدابير المقررة لفائدة القطاع إلى سلسلة القرارات المتخذة مؤخرا. و على رأسها القانون الأساسي للإمام. الذي يمكنه من تأدية مهامه في التربية المجتمعية و الدينية على أكمل وجه’.

و في سياق آخر أعلن المسؤول الأول عن القطاع، أنه تقرر استحداث هيئة وطنية للإقراء قريبا. يشرف عليها مجموعة من كبار القراء و مهمتها دراسة و اعتماد إجازات الشيوخ المقرئين. كما يأتي إنشاء هذه الهيئة مواصلة لإنجازات الهيئات الولائية للإقراء و التي حققت تقدما ملحوظا في تعليم و تلقين علوم القرآن الكريم و التجويد. بدليل تتويج الجزائريين بالمراكز الأولى الثلاث في 20 مسابقة دولية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى