صندوق ضمان قروض الاستثمارات يطلق منصة رقمية لعصرنة عمليات الاشتراك

أطلق صندوق ضمان قروض الاستثمارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, يوم الأحد, منصة رقمية تسمح للبنوك بولوج خدمة رقمنة عمليات الاشتراك للاستفادة من الضمان والتعويضات.

وقال الصندوق في بيان صادر له هذا الأحد, بأنه أطلق منصة رقمية يهدف من خلالها أساسا إلى تسهيل عمليات البنوك وأيضا تسمح لها برقمنة الدعائم التي تشكل الملفات المعتادة للاشتراك في الضمان وفي التعويضات

ويذكر أنه قد انطلقت في جوان المنصرم التجارب الأولى للمنصة التي تم تشغيلها اليوم الأحد والتي تمكن من الآن فصاعدا البنوك من ولوج خدمة رقمنة جميع عمليات الاشتراك، وكذا ستتمكن البنوك الشريكة أيضا من الاطلاع الآني على تقدم معالجة ملفاتها، “مما يتيح رؤية كاملة وإدارة فعالة أكثر لعملياتها”.

هذا بالإضافة إلى إمكانية تقديم البنوك الشريكة لصندوق ضمان قروض الاستثمار  طلباتها الخاصة بالضمان عبر الإنترنت، “مما يغني عن عناء التنقل والإجراءات الورقية الطويلة”.

وأكد الصندوق أنه من خلال هذه المنصة الرقمية، يتم ضمان حماية المعلومات الحساسة لشركائه، مضيفا أنه تم القيام بمطابقة العمليات والمصادقة عليها بالتنسيق مع شركائه.

كما أوضح ذات المصدر أنه “في إطار تحسين خدمات البنوك والمؤسسات المالية وعصرنتها من خلال تطور تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة وحرصا منه على إدراج مساره ضمن مسعى الجودة، قام صندوق ضمان قروض الاستثمارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتطوير وتشغيل منصته الرقمية الموجهة خصيصا لشركائه من البنوك”.

وحسب ذات البيان، أكد المدير العام لصندوق ضمان قروض الاستثمارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سمير مجقان، أن “الصندوق  يلتزم بمواصلة الابتكار من أجل التكيف مع حاجيات القطاع المالي ومتطلباته وعلى تقديم حلول فعالة أكثر لشركائه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى