شركة سونلغاز تفتح أظرفة العروض المالية لمناقصة مشروعها لإنتاج 2000 واط

قامت شركة سونلغاز اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال الجزائر العاصمة بعملية فتح الأظرفة الخاصة بالعروض المالية بعدما قامت الشركة سابقا بفتح المناقصة الوطنية والدولية والتي أنشأتها قصد إنجاز مشروع 2000 ميغاواط من الطاقات المتجددة.

وقد حضر العملية  ممثلون عن المؤسسات المشاركة التي بلغت  73 مؤسسة، من بين ال77 مؤسسة الإجمالية التي قدمت طلباتها، وتم إلغاء أربعة عروض لم تكتمل بها الشروط القانونية لدخول المناقصة.

وهذا المشروع 2000 ميغاواط من الطاقات المتجددة إنجاز 15 محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية موزعة عبر 12 ولاية، تتراوح طاقة كل محطة بين 80 و220 ميغاواط، بالإضافة إلى التوصيلات بشبكة نقل الكهرباء، حسب الشروح التي قدمتها مديرة نشاطات الإنتاج والهندسة بمجمع سونلغاز، وداد حمرور، على هامش هذه العملية التي جرت تحت إشراف محضر قضائي في جلسة مفتوحة بحضور الجمهور.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سونلغاز-هندسة Sonelgaz-Engineering كانت سابقا قد أطلقت خلال شهر فبراير الماضي مناقصة وطنية ودولية، وذلك لفائدة سونلغاز-الطاقات المتجددة Sonelgaz- Energies Renouvelables حيث استقطبت اهتمام 140 مترشحا منهم 34 مترشحا جزائريا و106 مترشحا أجنبيا من 20 جنسية مختلفة.

هذا وإن مجمع سونلغاز قد وضع شروطا في دفتر الشروط من بينها أن يبلغ معدل إدماج وطني لا يقل عن 35 بالمائة يفرض على الشركات التي ستكلف بإنجاز المشروع، وذلك من خلال اقتناء المعدات، مثل هياكل الألواح الشمسية والكوابل والمحولات، من الشركات الجزائرية، كما ستوكل أشغال الهندسة المدنية والتركيب الكهروميكانيكي من طرف مقدم العرض إلى شركات جزائرية.

وقدمت سونلغاز على هامش العملية وثيقة تم توزيعها على الصحفيين توضح وتبرز بأن مشروع انجاز 2000 ميغاواط سيشكل “فرصة للشركات الوطنية، الخاصة والعمومية منها، لمواكبة عجلة تنمية قطاع الطاقات المتجددة، سواء في مجال الإنجاز، مجال تصنيع المعدات أو في مجال الخدمات”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى