تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير قطاعات أخرى

جدد التزامه بمرافقة المستثمرين، ديدوش يؤكد:

 

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش أن تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير متزامن لعدة قطاعات أخرى مرافقة له، مشددا على ضرورة تزويد الهياكل السياحية في طور الانجاز عبر مختلف مناطق الوطن بالمياه وربطها بخطوط الكهرباء والغاز، مجددا التزام قطاعه بمرافقة المستثمرين.

وأوضح ديدوش خلال لقاء صحفي في ختام زيارة عمل لولاية شلف أنه لا يمكن تطوير قطاع السياحة مالم يرافقه تطوير القطاعات الأخرى، مؤكدا أن الدولة مدعوة لتطوير متزامن لكافة القطاعات الأخرى المرافقة له بما فيها الأشغال العمومية وقطاع الموارد المائية وقطاع الطاقة، مؤكدا ضرورة تزويد الهياكل السياحية في طور الانجاز عبر مختلف مناطق الوطن بالمياه وربطها بخطوط الكهرباء والغاز وهي قطاعات تحظى باهتمام الدولة بغرض تطوير السياحة.

وعبر الوزير عن ارتياحه في ما يخص المشاريع السياحية النوعية قيد الانجاز معتبرا أن ذلك يبعث على الاطمئنانويبشر بالخير والتفاؤل، مجددا التزام قطاعه بمرافقة كل المستثمرينفي هذا القطاع.

وشدد الوزير على وجوب تثمين الإمكانات السياحية التي تزخر بها مختلف مناطق البلاد لا سيماالحموية منها، أما بخصوص التحضيرات لموسم الاصطياف بولاية الشلف، فقد أكد ديدوش جاهزية كل الشواطئ لاستقبال السياح وأن كل الظروف مهيأة ليقضوا إجازتهم في هدوء.

وفيما يتعلق بتطوير السياحة في الشلف، أشار الوزير إلى المصادقة على مخططات التهيئة السياحية لخمس مناطق توسع سياحي والتي من شأنها احتضان حوالي مائة مشروع وتوفر أكثر من 25000 منصب شغل، إضافة إلى تعزيز حظيرة الفنادق بأكثر من 30000 سرير.

كما عرج الوزير على المشاريع السياحية الجارية بالولاية والتي تستجيب لمعايير الجودة العالمية، مؤكدا أنها ستجعل من ولاية الشلف قطبا سياحيا بامتياز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى