السعودية تضخ ” 400 مليون دولار” في الصناعة السياحة

تعمل المملكة العربية السعودية على إطلاق صندوق بقيمة 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار)، لتوسيع انتشار علامة “هابيتاس” المتخصصة في الفنادق الفاخرة في أنحاء المملكة، وذلك كجزء من جهودها المتسارعة للنهوض بصناعة السياحة.

تخطط شركة الفنادق والفعاليات التي لديها جذورها ولمستها الخاصة في إنشاء مخيمات مهرجان “بيرنينغ مان” (Burning Man) أو “الرجل المحترق” في صحراء نيفادا الأميركية، لامتلاك ما يصل إلى 6 فنادق جديدة في كل أنحاء المملكة، إضافة إلى الفندقين القائمين بالفعل. لم تُنجز التفاصيل بهذا الصدد بعد، ولكن يمكن أن تتراوح المواقع من ساحل البحر الأحمر، إلى اداخل في العاصمة الرياض. أما الهدف، فهو جذب زوار جدد من حول العالم إلى المملكة العربية السعودية التي بدأت في 2019 التركيز جدياً على قطاع السياحة وجذب السياح الأجانب، إضافة إلى تشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على السياحة المحلية.

قال أوليفر ريبلي، الرئيس التنفيذي لـ”هابيتاس”، إن “المدهش في المملكة هو مدى التنوع الجغرافي”، مضيفاً أن الاستثمار في البنية التحتية فتح الكثير من المواقع والأماكن أمام الزوار المحتملين، بعدما كان من الصعب الوصول إلى الكثير منها قبل سنوات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى