“لقاء وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني “علي عون “مع مسؤولي مجموعة ‘ستيلانتيس’ لمناقشة تقدم مشروع ‘فيات’ في الجزائر”

     التقى يوم أمس الثلاثاء وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني “علي عون “في الجزائر العاصمة بوفد من مجموعة “ستيلانتيس”، حيث ناقشوا آخر تطورات مشروع “فيات” لتصنيع السيارات في الجزائر، وفقًا للبيان الوزاري.

وأشار البيان إلى أهمية هذا اللقاء في إطار متابعة التقدم الذي يحققه المشروع، والذي يعتبر جزءًا من استراتيجية تعزيز صناعة السيارات في البلاد. وقد تم تسليط الضوء على التزام مجموعة “ستيلانتيس” بدعم تطوير هذا القطاع في الجزائر.

حيث تم خلال اللقاء استعراض الوضعية الحالية للمصنع وآخر المستجدات في عملية التصنيع، حيث قُدِّمت عروضًا مفصلة حول تقدم المشروع، والذي يتضمن إنتاج سيارات “فيات 500” و “دوبلو+”.

وافاد البيان بأنه من المقرر رفع معدل الإنتاج بهدف تصنيع 40,000 مركبة بحلول نهاية عام 2024، وزيادته إلى 90,000 وحدة بحلول نهاية عام 2026.
كما تم ايضا خلال اللقاء تقديم عرض حول تقدم تنفيذ الاتفاقيات مع الموردين، بهدف رفع نسبة الإدماج إلى أكثر من 35٪ بحلول عام 2026، وفقًا لما صرح به السيد سمير شرفان.

عكست هذه المحادثات استراتيجية توسيع نشاطات الشركة وتعزيز وجودها في السوق الجزائرية، كما يُعتبر هذا النوع من التعاونات مهمًا لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى