حشيشي في عملية تفقد لمنشأة طاقوية بالمنطقة الصناعية لولاية سكيكدة

زار الرئيس المديرالعام لمجمع سوناطراك  “رشيد حشيشي”  يوم أمس الأربعاء المنطقة الصناعية المتمركزة بولاية سكيكدة من اجل تفقد سير الاحداث داخل المنطقة .

وأوضح بيان مجمع “سوناطراك” أن هذه الزيارة جاءت بغرض متابعة الأشغال قيد الانجاز بالوحدات الإنتاجية بالمنطقة الصناعية، خاصة الأشغال التي شملت مركب تكريرالنفط لسكيكدة (RA1K) الذي كان في مرحلة ركود تام من أجل اعادة تهيئته وادخاله نطاق العمل من خلال اخضاعه للصيانة وفق دورة مبرمجة للعمل من جديد.

كما أشرف” حشيشي” على عملية الصيانة والتي أنجزت في ظرف وجيز، حيث ساهمت سوناطراك بكل طاقمها وفروعها من خلال نشاط التكرير والبتروكيمياء لإصلاح العطل التقني وإعادة المركب قيدالتشغيل في الآجال المحددة.

وتفقد ايضا الأشغال التنظيمية التي تم انجازها خلال مرحلة التوقف الكلي لمصفاة RA1K ، حيث اعطيت الأولوية للوحدات المشتركة والمرافق التي اصبحت جاهزة بصفة نهائية والتي تم اعادة تشغيلها من ضمنها وحدة انتاج الاسفلت والتي كانت متوقفة منذ سنة 2019 ، في حين لا تزال بعض الوحدات قيد الصيانة.

واشاد الرئيس المدير العام بالمجهودات الملحوظة التي بذلها عمال واطارات مركب تكرير النفط لسكيكدة لتقديم الاشغال و انهائها في المدة المعلومة مثنيا على مستوى كفاءة ودقة الفرق المكلفة بهذه العملية وتحليها بقدر كبير من الديناميكية والاحترافية في اطارالتحضير المسبق والدقيق للفرق وتماثلهم لتعليمات الأمن والسلامة بدون تسجيل اي حوادث او خسائر.

افادت البيانات أن مركب تكرير النفط لسكيكدة يعد من المنشآت الإنتاجية الإستراتيجية لقائمة سوناطراك إذ يساهم بنسبة 65 بالمائة في سد احتياجات السوق المحلي من منتوجات المحروقات، حيث يعالج هذا المركب سنويا مقدار 16.5 مليون طن من النفط الخام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى