المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية يشرف على افتتاح منتدى حول التكفل الطبي بجريح الحرب.

أشرف اليوم اللواء المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني“سويد محمد البشير”، على مراسم افتتاح أشغال الملتقى الوطني المعنون بـ “التكفل الطبي بجريح الحرب”.

و للاشارة ,نُظم الملتقى بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى، بحضور ألوية وعمداء وإطارات وزارة الدفاع الوطني.حسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع.

وجاء هذا الملتقى -يضيف ذات البيان-من أجل مناقشة المسائل المتعلقة بمختلف جوانب التكفل بجرحى الحرب، من ميدان العمليات حتى إعادة إدماجهم، بغية تحسين ظروف حياتهم الاجتماعية والمهنية، وذلك بإبراز دور مختلف مصالح الصحة العسكرية في مرافقة جرحى الحرب حتى إعادة إدماجهم، وذلك بتحسين التنسيق متعدد التخصصات من أجل رعاية أفضل والتركيز على برامج إعادة التأهيل الرامية لاستعادة وتعزيز الاستقلالية الوظيفية للجرحى، مع تسليط الضوء على آخر التطورات التي يعرفها هذا المجال.

كما “سويد”في كلمته على أهمية موضوع هذا الملتقى في تعزيز جاهزية وحدات وتشكيلات الصحة العسكرية في الجانب العملياتي، الأمر الذي يندرج ضمن جهود القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لضمان السبل المثلى للتكفل بمستخدمي الجيش الوطني الشعبي الجرحى.

وشهد الملتقى، إلقاء العديد من محاضرات نشطها إطارات مختصين من مصالح الصحة العسكرية، تابعين لوحدات قوام المعركة وللهيئات الاستشفائية العسكرية تمحورت حول مختلف جوانب التكفل الطبي بجريح الحرب وتخللتها نقاشات من طرف المختصين أثرت موضوع الملتقى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى