CNEP يعزم على اطلاق خدمة جديدة لمصلحة متعاميليه و هذه هي مزاياها..

كشفت اليوم “نوال طالب”مديرة تطوير الدفع الإلكتروني ببنك التنميةالمحلية(CNEP)”نوال طالب”,أن البنك يعزم على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني على المستوى الدولي. و التي من شانها اتاحة القيام بعملية الشراء من المواقع الجزائرية والدفع عبر الإنترنت من خارج البلاد.

و صرحت  المديرة “نوال طالب”بأن البنك حقق تقدما كبيرا في هذا المشروع. مشيرة إلى أن هذه الخدمة لم تكن متوفرة من قبل في الجزائر. مضيفة أن خدمة الدفع الإلكتروني على المستوى الدولي ستمكن الأجانب وكذا الجالية الوطنية بالخارج. من الحجز في الفنادق الجزائرية على سبيل المثال والشراء من مواقع جزائرية والدفع إلكترونيا,  حسب تصريح لها لوكالة الانباء الجزائريةفي هامش مشاركتها في اليوم الدراسي الذي كان بعنوان “الشمول المالي المبتكر في الجزائر: التحديات الفرص والآفاق الرقمية”.

كما أضافت”طالب”، أن البنك يحمل مخطط عمل طموح للسنوات الثلاث القادمة. يقوم على إطلاق عدة خدمات، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الشمول المالي. وأكدت المتحدثة أن بنك التنمية المحلية سيكون في الموعد. عند إطلاق التشغيل البيني للدفع عبر الهاتف النقال، الذي سيكون عمليا أواخر شهر ماي أو بداية شهر جوان المقبل.

وأوضحت طالب، إلى أن البنك وزّع أكثر من 8700 محطة دفع إلكتروني. 60 بالمائة منها تدعم عملية الدفع بدون تلامس. لافتة إلى أن عدد العمليات المنجزة عبر هذه المحطات بلغ حوالي مليون عملية. ما يمثل حوالي 26 بالمائة من إجمالي العمليات على المستوى الوطني.

وأوضحت المديرة ، أن البنك يحصي 105 تاجر إلكتروني “تاجر ويب” موطن على مستواه، من أصل 510 تاجر معتمد من طرف تجمع النقد الآلي.

Exit mobile version