وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.. توقيع اتفاقية شراكة بين “كناس” والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي.

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي “فيصل بن طالب”، على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة تجمع الصندوق الوطني للعمال الأجراء “كناس” والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أوضح فيصل”بن طالب، أن الاتفاقية تشكل لبنة جديدة في التعاون القائم بين الطرفين، وتأتي ضمن مساعي تحسين التكفل بالمرضى داخل وخارج الوطن.

وتهدف هذه الاتفاقية, حسب ما صرح به الوزير إلى التكفل ببعض الحالات المستعصية والتي لا يتجاوز منها اليوم ستة أنواع أبرزها الكبد، زراعة النخاع العظمي عند الأطفال، التشوهات الخلفية وغيرها.

و كشف الوزير عن برمجة زيارة ميدانية للوفد البلجيكي للعيادة المتخصصة في جراحة القلب عند الأطفال “ببوسماعيل “والمركز الوطني لطب الرياضة المتخصص في أمراض القلب وجراحة الأوعية.

وأضاف “بن”طالب”: “سيسمح التعاون بين المؤسسات الاستشفائية بين البلدين بتطوير الخدمة الصحية للمواطنين، كما ستُبرمج زيارات ميدانية للوفد البلجيكي للاطلاع على الجانب الجزائري في مجال جراحة القلب للأطفال”.

وتأتي هذه  الشراكة في سياق الحرص الشديد للوصاية، على توفير الرعاية الصحية المثلى لجميع المرضى، مما يتيح للجزائريين الحصول على رعاية صحية متطورة على مستوى المؤسسات الصحية ذات السمعة الدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى