بتكليف من وزير الصحة.. تخصيص اجتماع لمناقشة التدابير اللازمة تحسبا لعيد الاضحى و موسم الاصطياف.

أشرف مساء يوم الأحد السيد الأمين العام بتكليف من وزير الصحة السيد “عبد الحق سايحي” ,لحضور لقاء بمدرج بيار شولي بوزارة الصحة عن طريق التحاضر عن بعد لمناقشة مخطط المريض وتدابير إستباقية لفصل الصيف.

و يأتي هذا اللقاء,ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التقييمية و بتوجيه من السيد الوزير,و بحضوركل من مدراء الصحة و السكان للولايات و المؤسسات الصحية التابعة .

حيث خصص هذا اللقاء لمناقشة مدى التقدّم في تنفيذ مخطط عمل نشاطات المريض(PAM) في نسخته الثانية، تسيير و رقمنة الارشيف الإداري و الطبي، التدابير الوقائية المتخذة تحسبا لعيد الاضحى المبارك و إنطلاق موسم الإصطياف .
حيث استهلّ السيد الأمين العام  كلامه بالاشارة إلى ضرورة إثراء مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية من خلال اقتراحات الحاضرين.مشددا على ضرورة تطبيق التعليمات الإدارة المركزية بتعميم نظام الرقمنة بما فيه رقمنة الأرشيف الإداري و الطبي طبقا للتعليمات الأخيرة للسيد الوزير الاستاذ عبد الحق سايحي .
كما تم التاكيد في هذا اللقاء, إلى ضرورة التوفير الدائم والمستمر للأدوية و المستلزمات الطبية مع ضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية و صيانتها في حال العطب .

وتحسبا لعيد الاضحى المبارك,تمت مناقشة الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي الحوادث المنزلية الخطيرة و كذا احترام بعض الاحتياطات قصد تفادي أي خطر لعدوى الكيس المائي .

و تحضيرا لموسم الاصطياف، سيتم إطلاق حملات تحسيسية و توعوية للوقاية من الأمراض ذات الصلة، كالتسممات الغذائية وغيرها و الإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين اتباعها على غرار احترام القواعد الأساسية للنظافة طبقا لمخرجات اخر اجتماع بالاطارات الادارة المركزية الذي ترأسه السيد الوزير الاستاذ “عبد الحق سايحي”الاسبوع الفارط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى