الجزائر-سلوفاكيا.. توقيع عدّة اتفاقيات تعاون.

تمّ اليوم الاثنين, بالتنسيق بين كل من رئيس الجمهورية السيد”عبد المجيد تبون” و الوزير الاول السلوفيني السيد”روبرت غولوب”على التوقيع على اتفاقيات للتعاون بين البلدين. 

حيث تمت مراسيم  هذا التوقيع  بمقر رئاسة الجمهورية عقب المحادثات الثنائية التي أجراها الرئيس “تبون “مع الوزير الأول السلوفيني قبل أن تتوسع لتشمل وفدي البلدين.

وتدور هذه الاتفاقية تعاون الحاصلة بين الحكومة الجزائرية ونظيرتها السلوفينية حول الإعفاء المتبادل من متطلبات الحصول على التأشيرة قصيرة المدى لحاملي الجوازات الدبلوماسية، وقعها الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان، والأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والعلاقات الأوربية السلوفينية، غيناتا كفيلباربك.

وفي ذات السياق, تم التوقيع على عقد بين شركة سوناطراك وشركة جيوبلان لتوريد الغاز الطبيعي السلوفينية، وقعها الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي والمدير العام للشركة السلوفينية.

بالاضافة الى إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التحول الرقمي السلوفينية في مجال الذكاء الاصطناعي، وقعها وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ووزير البيئة والمناخ والطاقة السلوفيني بوجان كومار ميبا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى