الجزائر العاصمة ..انطلاق أشغال الدورة ال 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.

انطلقت اليوم,بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة أشغال الدورة ال 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي, برئاسة السيد “ابراهيم بوغالي”, رئيس الاتحاد, رئيس المجلس الشعبي الوطني.

و ستجتمع عشية غدا الأحد اللجنة التنفيذية,من أجل دراسة تقرير الامين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات مؤتمره السابق وبحث أنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة ال 33 للجنة التنفيذية.

وخلال هذا الاجتماع من المرتقب أن يتم تشكيل اللجان الخاصة المتعلقة بجائزة التميز البرلماني العربي و لجنة الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد الى جانب اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد.

كما سيتم خلال اللقاء تحديد زمان ومكان الدورة ال 35 للجنة التنفيذية للاتحاد الى جانب وضع مشروع جدول أعماله, ووضع مشروع جدول أعمال المؤتمر ال36 , على أن يتم خلال الفترة المسائية اقرار التوصيات و القرارات.

وسيعقد رؤساء البرلمانات و المجالس و رؤساء الوفود المشاركة لقاءا تشاوريا,هذا قبيل انطلاق أشغال المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي.

و يأتي اجتماع اللجنة التنفيذية عشية انطلاق الدورة ال 36 لمؤتمر البرلمان العربي الذي سيناقش على مدار يومين (26 و 27 ماي) مستجدات الوضع الراهن للامّة العربية, خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الفلسطينية و ما يتعرض له الشعب الفلسطيني, خاصة في قطاع غزة, من حرب إبادة جماعية منذ 7 أكتوبر 2023.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى